منح دراسية وفرص تعليم

دورة مجانية عبر الإنترنت في تصميم ألعاب الفيديو

بحسب إحصائية حديثة، فإن أعلى الوظائف أجورًا في العالم في 2019، هي وظائف قطاع التكنولوجيا. ولا يبدو ذلك مستغربًا في الوقت الذي تشغل فيه تطبيقات التكنولوجيا الحديثة مكانة تتزايد أهميتها يومًا تلو الآخر، على كافة الأصعدة.

وبحسب نفس الإحصائية التي أجرتها شركة “غلاس دور” فإن تصميم البرمجيات وتطوير التطبيقات الذكية، يأتيان ضمن أفضل عشر وظائف من حيث الأجور، وهما الوظيفتان المرتبطتان بقوة بتصميم ألعاب الفيديو.

لذا، إن كنت مهتمًا بأخذ فكرة عن أساسيات تصميم ألعاب الفيديو، فالفرصة مواتية في الدورة المجانية التي تقدمها منصة “EdX”.

وتقدم منصة “edX” التعليمية الرائدة، دورة مجانية عبر الإنترنت، حول أساسيات تصميم ألعاب الفيديو، يحاضر فيها إيان شرايبر، خبير صناعة ألعاب الفيديو، وأستاذ الإعلام والألعاب التفاعلية بمعهد روتشيستر للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتستمر هذه الدورة لمدة خمسة أسابيع، بمعدل ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات أسبوعيًا، يعتمد فيها بشكل أساسي على محاضرات مصورة وفيديوهات تعليمية.

وتعدك هذه الدورة بتحصيل فهم أولي لأساسيات تصميم ألعاب الفيديو، ومعرفة القواسم المشتركة بين كل ألعاب الفيديو، ثم تخصيص المعرفة على أساس كل لعبة على حدة.

ستجعل الدورة المشاركين فيها يتمثلون أدوار مصممي ألعاب الفيديو المحترفين، للوصول إلى معرفة أمور مثل: تحديد جمهور اللعبة، والتقنيات التي تجعل كل لعبة مختلفة عن الأخرى، وكيفية موازنة الألعاب من قبل المصممين.

وبنهاية الدورة، يمكن للمشترك الحصول على شهادة مصدقة من المحاضر باسم المؤسسة، مقابل دفع مبلغ 49 دولارًا أمريكيًا.

للمزيد من المعلومات حول الدورة، وكيفية الالتحاق بها، اضغط هنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق