منح دراسية وفرص تعليم

مجانا دورة تصميم تطبيقات الموبايل مقدمة من EDX

تقدم منصة edX التعليمية الفرصة لحضور دورة مجانية عبر الانترنت في كيفية بناء التطبيقات عبر الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب تقدّمها جامعة ميونخ التقنية. على مدى 6 أسابيع سيتعلم المشاركون أساسيات برمجة مواقع الويب من خلال (HTML, CSS, JavaScript, jQuery وغيرها) وكيفية استخدام هذه التقنيات لبناء تطبيقات خاصة بهم سواء على حاسوبهم الشخصي أو الهاتف.

حول الدورة

سيقوم المشاركون في هذه الدورة ببناء تطبيق محادثة تفاعلي باستخدام فيديوهات تحفيزية، وأقسام تمهيدية، وواجهات تفاعلية للبرمجة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات مع الأقران في الدورة. في البداية سيستخدم المشارك محتوى HTML بسيط وقواعد CSS عادية، إلى أن يُتمّ بنجاح تحسين التطبيق الخاص به وتطويره، حيث سيقوم كل أسبوع بزيادة مستوى التفاعل من خلال استخدام لغات البرمجة Javascript و JQuery. بعد انتهاء هذه الدورة سيكون المشارك قادرًا على معالجة أي مشكلة قد تطرؤ وبناء تطبيق يلبي احتياجاته.

المهارات التي ستحصل عليها

القواعد الأساسية للغات البرمجة Html, JavaScript, JQeury.
كيفية بناء وكتابة شيفرة برمجة باستخدام لغة HTML، يتضمن ذلك عناصر الوسائط المتعددة، وتضمين مصادر خارجية و عزل مكونات الشكل CSS عن الشيفرة المصدرية الخاصة بـ HTML.
كيفية جعل تطبيقات الإنترنت تفاعلية. كيفية استخدام الميزات المتقدمة للغة CSS لتصميم تطبيق جذاب، وفهم وتطبيق مبادئ برمجية أساسية كالحلقات والمصفوفات.
تعلّم مفاهيم متقدمة بما يتعلق بلغة البرمجة JavaScript، وتعريف بالمبادئ الأساسية المتعلقة بالمفاهيم التالية (web-APIs, JSON و AJAX).
شروط المتقدم

الجنسية :

الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
للتقديم على هذه الفرصة، قم بـالتسجيل كمستخدم جديد عبر موقع المنظمة الإلكتروني، أو قم بـتسجيل الدخول إن كنت تمتلك حسابًا بالفعل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى